منتجات المتاجر قبل ما تشتري كون لبيب

أفضل الدراجات الهوائية للأطفال في الإمارات أسعارها ومواصفاته

اختيار أفضل دراجة هوائية للأطفال في الإمارات Kids bike، أسعار دراجات الأطفال في الإمارات، مقاسات دراجات الأطفال واختيار الدراجة المناسبة لعمر الطفل

اختيار أفضل دراجة هوائية للأطفال

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    جدول مقاسات الدراجات الهوائية للأطفال
    عمر الطفل المقاس بالإنش أو البوصة
    من عمر سنتين إلى 3 سنوات 12
    من 3 سنوات إلى 4 سنوات 14
    من 4 سنوات إلى 5 سنوات 16
    من 5 سنوات إلى 7 سنوات 18
    من 7 سنوات إلى 9 سنوات 20
    من 9 سنوات إلى 14 سنوات 24


    منتجات ذات صلة

    إن كنت من عشاق قيادة الدراجات الهوائية أم لا، فمن المستحيل ألا تجد المتعة في تعليم أطفالك قيادة الدراجة الهوائية، ويلعب اختيار الدراجة الهوائية المناسبة لطفلك دوراً في تسهيل عملية التعليم وزيادة متعة قيادة الدراجة للأطفال، فضلاً عن الحفاظ على سلامتهم.
    تعرف مع لبيب على أفضل أنواع الدراجات الهوائية للأطفال وكيف تختار الأنسب لطفلك، أسعار أفضل الدراجات الهوائية للأطفال في الإمارات، مقاسات دراجات الأطفال.

    سعر وميّزات دراجة أطفال ثلاث عجلات Children's tricycles

    دراجة أطفال ثلاث عجلات tricycles

    ميزات دراجة الأطفال الثلاثية "kids trike"

    تتميز دراجة الأطفال ثلاثية العجلات بتصميمها البسيط، حيث تم تصميم دراجات الأطفال ثلاث عجلات لتناسب الأطفال من سنتين إلى 3 سنوات، وتسمح دراجات الأطفال ثلاثية العجلات بتعلم القيادة الآمنة داخل المنزل، أو في الحدائق العامة، ويكون ارتفاع الدراجة منخفضاً لتسهيل ركوب الطفل وتوازن جسمه عليها.
    تتكون من ثلاث عجلات مصنوعة من المطاط أو البلاستيك المجوّف، هيكل الدراجة من مواد بلاستيكية صلبة أو معادن خفيفة، وتتميز بكرسي واسع ثابت أو قابل للتعديل، ودواسات مركّبة على العجلة الأمامية مباشرةً دون سلاسل، كما أن نظام الفرملة في دارجة الأطفال ذات العجلات الثلاث يكون بواسطة الدواسات نفسها دون وجود فرامل منفصلة أو مقابض فرامل، والمقود الأمامي متصل مباشرة بالعجلة الأمامية. [1]

    سعر دراجات أطفال ثلاث عجلات في الإمارات

    يتراوح سعر دراجات الأطفال ثلاثية العجلات في الإمارات بين 60 درهماً و300 درهماً إماراتياً، يعتبر السعر مناسب لهذا النوع من الدراجات، وبالرغم من بساطة مواد تصنيع دراجات الأطفال ذات الثلاث عجلات، لكنها تضمن قيادة آمنة ومتوازنة للطفل في المراحل العمرية الأولى.

    جدول مواصفات دراجات الأطفال ثلاث عجلات kids tricycle

    الصفة

    القيمة

    السعر:

    بالمتوسط 150 درهم إماراتي

    الفئة العمرية:

    2-3 سنوات

    وزن الدراجة:

    أقل من 3 كلغ

    نظام التروس:

    لا يوجد تروس، الدواسات مركبة على العجلات الأمامية

    نوع الإطارات

    عجلات مطاطية أو بلاستيكية

    مادة الصنع:

    معادن مختلطة خفيفة أو مواد بلاستيكية صلبة

    سعر ومواصفات دراجة التوازن للأطفال Balance bike

    دراجة توازن للأطفال Balance bike

    ميزات دراجة التوازن للأطفال Balance Kids bike

    تتميز دراجة التوازن للأطفال عن بقية الدراجات الهوائية بحجمها الصغير والخفيف وهي مناسبة للأطفال من عمر سنتين وحتى عمر خمس سنوات، كما لا تحتوي على مسننات ودواسات حيث يعتمد الطفل على رجليه لدفع الدراجة أو بمساعدة الأهل، وتساعد هذه الدراجة على تعلم التوازن أثناء القيادة، وتعلّم استخدام المكابح والالتفاف عند المنعطفات، وتتميز بمقود بارز لتعزيز التحكم أثناء قيادتها، وكرسي بمقاس واسع يمكن التحكم بارتفاعه.

    سعر دراجات التوازن للأطفال في الإمارات

    يتراوح سعر دراجة التوازن للأطفال في الإمارات بين 250 درهم و450 درهم إماراتي، حيث يعتبر هذا السعر منخفضاً بالنسبة للأنواع الأخرى، وذلك لأبعاد الدراجة الصغيرة، وعدم وجود التروس، ولكن يضمن هذا النوع من الدراجات التعليم الأمثل لطفلك على التوازن ويساعده على الاستعداد لقيادة دراجة الطرقات ذات الدواسات والمسننات.

    مواصفات دراجة التوازن للأطفال Balance bike for kids

    الصفة

    القيمة

    السعر:

    بالمتوسط 300 درهم إماراتي

    الفئة العمرية:

    2-5 سنوات

    وزن الدراجة:

    3 كغ

    نظام التروس:

    لا يوجد

    قياس الإطارات:

    12 بوصة-14 بوصة

    مادة الصنع:

    معادن مختلطة خفيفة

    شراء دراجة الطرقات الهوائية للأطفال Roadster kids bicycle

    دراجة طرقات للأطفال مقاس 16

    ميزات دراجة الطرقات الهوائية للأطفال

    تتميز الدراجة الهوائية المعدة للطرقات العادية عن غيرها من دراجات الأطفال بأبعادها المناسبة لشريحة عمرية واسعة فوق 6 سنوات، وتتميز بنظام التروس الأحادي المخصص لراحة الأطفال، وقبضات اليد الملائمة لهم، كما أن وزن دراجة الطرقات خفيف يسمح للطفل بحملها عند الحاجة، وتكون المسافة بين الدواسات أقل، والكرسي قابل للتعديل بسهولة حيث يمكن ضبط الارتفاع ليناسب الطفل عندما يكبر، كما أن المكابح مصممة على درجة كبيرة من معايير الأمان التي تضمن التوقف السريع للدراجة.

    سعر دراجة الطرقات الهوائية للأطفال في الإمارات Road bike for kids

    يتراوح سعر دراجة الطرقات للأطفال في الإمارات بين 500 درهم إماراتي و950 درهم إماراتي، حيث يتواجد فروق في أسعار الدراجات الهوائية حسب الشركة المصنعة ونوعية المعادن المكونة للدراجة، وتتحكم بعض الإضافات والإكسسوارات بسعر دراجة الطرقات مثل عجلات التوازن وبعض الكماليات مثل العواكس والإضاءة والبوق... إلخ.

    جدول مواصفات دراجة الطرقات الهوائية للأطفال Road bike

    الصفة

    القيمة

    السعر:

    بالمتوسط 750 درهم إماراتي

    الفئة العمرية:

    6 سنوات فما فوق

    وزن الدراجة:

    7 كغ

    نظام التروس:

    أحادي

    قياس الإطارات:

    16بوصة-18بوصة-20بوصة

    مادة الصنع:

    معادن مختلطة خفيفة

    الدراجة الهوائية القابلة للطي للأطفال "سيكل هامر"

    سيكل هامر الدراجة القابلة للطي للأطفال

    ميزات دراجة الأطفال هامر القابلة للطي Hummer Folding Bike

    تم تطوير هذه الدراجة بتصميمها العصري القابل للطي لتسهيل حمل الدراجة وتخزينها، أو وضعها في السيارة أثناء السفر، ويمكن وضعها بحقيبة مخصصة والتنقل بها، وعلى الرغم أن الهامر سيكل ليست مصممّة خصيصاً للأطفال؛ لكنها من الدراجات المفضلة للأطفال فوق 14 سنة، حيث تمنحهم قدراً كبيراً من الخيارات والأمان خصوصاً للقيادة في الطرق الوعرة، كما أن حجمها الصغير يجعلها تتناسب مع الأطفال والبالغين في آنٍ معاً.
    توفر الدراجة القابلة للطي 24 سرعة يمكن التحكم بها بسهولة، وتستطيع هذه الدراجة التعامل مع جميع أنواع التضاريس الوعرة، توجد فيها صدّامات أمامية، ومكابح من النوع القرصي الذي يضمن الوقوف السريع والآمن، ويتم اعتماد نوعية ممتازة من المعادن في صناعة دراجة الهامر سيكل القابلة للطي لتتحمل الصدمات وتتناسب مع الطبيعة الجبلية، كما تتميز بتصميمها العصري.

    سعر سيكل هامر القابلة للطي في الإمارات

    يتراوح سعر الدراجة الهوائية القابلة للطي في الإمارات بين 3000 درهم إماراتي و3900 درهم إماراتي، حيث يضمن هذا السعر تجربة فريدة من نوعها لقيادة مثل هذا النوع من الدراجات لطفلك، وتختلف الأسعار بين الدراجات حسب الشركة المصنعة لهذه الدراجة ونوع المواد المستخدمة للعجلات والهيكل.دراجة قابلة للطي في حالة التخزين

    مواصفات الدراجة الهوائية القابلة للطي Hummer bicycle for kids

    الصفة

    القيمة

    متوسط السعر:

    بالمتوسط 3500 درهم إماراتي

    الفئة العمرية:

    9 سنوات فما فوق

    وزن الدراجة:

    15 كغ

    نظام التروس:

    24 سرعة أمامية وخلفية

    قياس الإطارات:

    24 بوصة - 26 بوصة

    مادة الصنع:

    14 نوع من المعادن الخفيفة

    نظام الفرامل:

    فرامل قرصية

    مقاسات دراجات الأطفال من عمر سنتين إلى 14 سنة

    يمكن التعرف على مقاسات الدراجات الهوائية للأطفال من أحجام الإطارات، حيث تشير الأرقام القياسية لأحجام الدراجات إلى قطر الإطار، فالأحجام النموذجية لإطارات دراجة الأطفال تبدأ بـ 12 إنش (أو بوصة) وحتى 24 إنشاً، وتناسب الأعمار من سنتين إلى 14 سنة، راجع جدول المقاسات في بداية المقال.
    وبالتفاصيل المتعلقة بالمقاسات سنجد أيضاً طول الطفل الكامل وطول الركوب كعوامل أساسية في قياس دراجة الطفل، حيث يمثّل طول الركوب مسافة الارتفاع بين الأرض ومقعد الدراجة التي يجب أن تتناسب مع طول ساقي الطفل حتى أسفل الحوض.مقاسات الدراجات الهوائية للأطفال

    • دراجة مقاس 12 للأطفال: تناسب الطفل من عمر سنتين حتى 3 سنوات، وهي مخصصة للأطفال الذين يبلغ طولهم 104 سم كحد أقصى، وتبلغ مسافة الركوب لديهم 42 سم كحد أقصى.
    • دراجة مقاس 14 للأطفال: الدراجة مقاس 14 مناسبة للأطفال حتى 4 سنوات، والذين يصل طولهم إلى 113 سم ويصل طول الركوب لديهم إلى 50 سم كحد أقصى.
    • دراجة مقاس 16 للأطفال: هذا المقاس يناسب الطفل بين 4 و5 سنوات، والحد الأقصى للطول 122 سم، كما يبلغ أقصى ارتفاع للركوب 55 سم.
    • دراجة مقاس 18 للأطفال: من 5 سنوات حتى 7 سنوات، والذين يصل طولهم إلى 131 سم ويصل طول الركوب لديهم إلى 60 سم.
    • دراجة مقاس 20 للأطفال: هذا المقاس مناسب للأطفال بين 7 سنوات و9 سنوات، والذين يصل طولهم إلى 137 سم، ويصل طول الركوب لديهم إلى 63 سم.
    • دراجة مقاس 24 للأطفال: هذا المقاس مناسب للأطفال بين 9 سنوات و14 سنة، والذين يصل طولهم إلى 150سم ويصل طول الركوب لديهم 72 سم.

    طريقة قياس الطفل لتحديد مقاس الدراجة الهوائية المناسب

    لتحديد مقاس الدراجة المناسب يتم قياس طول الطفل باستخدام شريط القياس المرن، ولقياس الطول الكامل يتم وضع بداية شريط القياس عند إبهام قدم الطفل ورفعه حتى منتصف رأسه من الأعلى، ولقياس طول الركوب يتم وضع بداية شريط القياس عند وسط قدم الطفل من الداخل وحتى نهاية فخذه.

    نصائح قبل شراء دراجة هوائية للأطفال
    1. مقاس الدراجة المناسب لعمر الطفل: قبل شراء دراجة هوائية للطفل يجب تحديد مقاس الدراجة المناسبة لعمر الطفل حسب طول ساقيه ليتمكن من الضغط على دواسات الدراجة براحة وأمان، وتجنباً لاختلال توازن الطفل وتعرضه للحوادث عند قيادته الدراجة الهوائية العالية.
    2. الهدف من شراء دراجة للطفل: عند اختيار الدراجة الهوائية لطفلك يجب تحديد الهدف من شرائها، فتصميم الدراجة الهوائية لتعليم القيادة للطفل يختلف عن الدراجة الهوائية المصممة للاستخدام اليومي، حيث ينعكس الاختيار المناسب للدراجات الهوائية على قدرة تحكم الطفل بهذه الدراجة واستفادته من ميزاتها.
    3. مكان قيادة الدراجة الهوائية: عند اختيار الدراجة الهوائية لطفلك يجب التأكد من المكان أو الطريق الذي سيقود عليه الدراجة، مثل الطرق الوعرة أو الطينية أو الرملية، حيث أن الدراجات الهوائية للطرق الوعرة تختلف في التصميم والميزات عن الدراجات الهوائية للطرق العادية.
    4. راحة الطفل أثناء القيادة: يحب التأكد من أن الدراجة تلبي شروط الراحة للطفل، حيث يجب التأكد من ارتفاع كرسي الدراجة عن الأرض وقابليته للارتفاع والانخفاض، والمدى بين جسم الطفل والمقود الأمامي للدراجة، كما يفضل أن تكون الدواسات عريضة وذلك لراحة قدمي الطفل عند القيادة ومنعاً لانزلاق القدمين.
    5. معايير السلامة والأمان: يجب توفر شروط الأمان في دراجة الأطفال الهوائية، من فرامل قوية، وعجلات مناسبة لنوع الطريق، كما يفضل وجود خوذة واقية لرأس الطفل خاصةً في المراحل الأولى من التعليم، والتأكد من بعد الجنزير -السلسلة- عن قدم الطفل، كما يجب توفر العاكسات الضوئية، والإنذار الصوتي.
    6. الوسائل التدريبية: خصوصاً عند شراء الدراجة الهوائية الأولى للطفل، مثل عجلات التوازن الإضافية التي تساعد الطفل في الحفاظ على توازنه أثناء المراحل الأولى للقيادة.
    7. القيمة مقابل السعر: الاختيار اللبيب يعتمد على مقارنة القيمة مقابل السعر، لن تجد مجالاً كبيراً للحيرة عند شراء الدراجات الهوائية الخاصة بطفلك، حيث تختلف أسعار الدراجات الهوائية للأطفال حسب حجمها والغرض منها، فخذ وقتك بانتقاء أفضل الدراجات الهوائية لطفلك للحصول على أعلى قيمة مقابل السعر.

    " أفضل دراجات الأطفال بثلاث عجلات" منشور في nytimes.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    "فوائد دراجة التوازن للأطفال" منشور في babysparks.com، تمت مراجعته في 5/3/2021

    "أفضل دراجات الطرقات للأطفال وكيف تختارها" منشور في rascalrides.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    "6 أسباب تدفعك للاستثمار في الدراجة القابلة للطي" منشور في totalwomenscycling.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    " دليل شراء أفضل الدراجات الهوائية للأطفال" منشور في cyclist.co.uk، تمت مراجعته في 5/3/2021

    " كيف تختار الدراجة الهوائية للطفل" منشور في rei.com، تمت مراجعته في 5/3/2021

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج