قبل ما تشتري كون لبيب

تصميم جيم منزلي متكامل وتكلفة الهوم جيم في الإمارات

تجهيز جيم منزلي متكامل Home gym وتكلفة الجيم المنزلي في الإمارات، سعر مالتي جيم وأسعار أدوات الجيم المنفصلة في الإمارات نصائح تصميم صالة رياضية منزلية

تصميم جيم منزلي متكامل "هوم جيم"

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    تصميم صالة رياضية منزلية "هوم جيم"
    الصفة القيمة
    نطاق السعر من 4000 درهم إماراتي حتى 7000 درهم إماراتي
    الخيارات المتاحة مالتي جيم منزلي الكل في واحد، أو أدوات هوم جيم منفصلة وأوزان حرة
    المميزات توفير الوقت وتوفير المال على الأمد الطويل
    تجنب الاختلاط في النوادي الرياضية والعدوى بالفيروسات
    العيوب تكلفة الجيم المنزلي على المدى القصير مرتفعة
    قد يشكل رفع الأثقال في المنزل خطراً على غير المحترفين
    يحرمك التمرين في الهوم جيم من التفاعل الاجتماعي والتحفيز
    نصيحة لبيب لا ينصح به للمبتدئين، الأفضل لمتوسطي الخبرة أو المحترفين، أو الاستعانة بمدرب متخصّص


    تصميم صالة رياضية صغيرة في المنزل قد لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة، لكنه بكل تأكيد يحتاج إلى ميزانية كبيرة نسبياً قد تصل إلى 7000 درهم إماراتي، كما يحتاج إلى معرفة مسبقة بأهداف التمارين التي ستقوم بها في الجيم المنزلي، لتوفّر على نفسك شراء أدوات رياضية غير ضرورية، أو الحصول على جهاز جيم متكامل لا يؤدي الغرض بشكل مثالي.
    ستتعرّف مع لبيب على أهم أدوات الجيم المنزلي لتجهيز صالة رياضية صغيرة في البيت وتكلفة تصميم هوم جيم في الإمارات، وهل يجب أن تبحث عن مالتي جيم شامل للبيع، أم تبحث عن أدوات الهوم الجيم المنفصلة والأوزان الحرة؟

    أفضل أدوات الجيم المنزلي في الإمارات Home gym equipment

    عند تصميم هوم جيم متكامل فأنت بحاجة للاختيار بين الخيارين الرئيسيين، الأوزان الحرة والأدوات المنفصلة، أو مالتي جيم شامل، وسنبدأ مع أدوات تجهيز صالة رياضية في المنزل عبر شراء المعدات المنفصلة والأوزان الحرة.

    1. بار رفع الأثقال الأوليمبي Olympic Barbellبار رفع الأثقال الأوليمبي Olympic Barbell

    سعر بار رفع الأثقال الأوليمبي في الإمارات بالمتوسط 150 درهماً إماراتياً وهو نفس السعر تقريباً لبار رفع الأثقال المتعرج، أما البار المستقيم فهو القطعة التي لا يمكن الاستغناء عنها في تصميم الجيم المنزلي، حيث يقدم لك بار رفع الأثقال المجموعة الأكبر والأهم من تمارين الجيم، مثل تمارين الصدر والذراعين والسكوات مع الوزن وتمارين الظهر والأكتاف.
    لكن عليك اختيار بار رفع الأثقال بالمقاييس الأوليمبية العالمية مع أوزان بمقاييس أوليمبية أيضاً، والأفضل أن تحصل على بار الأثقال المصنوع من خامات ممتازة ليدوم طويلاً ويتحمّل زيادة الأوزان في المراحل اللاحقة.
    عندما تختار بار رقع الأثقال للنادي المنزلي تأكد أن تحصل على القيمة المناسبة للسعر وفق احتياجاتك، ابحث عن احتمال البار للوزن وطريقة تثبيت ألواح الوزن، نوع الخامة المصنوع منها، الطلاء إن كان يهمك، وبطبيعة الحال سمعة الشركة المصنّعة وتقييم المستخدمين.

    1. دمبل بار قابل للتعديل Adjustable Dumbbellsدامبل بار Dumbbells Bar

    سعر بار الدامبل القابلة للتعديل في الإمارات 70 درهماً بالمتوسط، وتعتبر الدنابل في المرتبة الثانية من حيث الأهمية لتصميم هوم جيم متكامل، حيث تساعدك على تمرين عضلات الذراعين الأمامية والخلفية، وتمرين عضلات الصدر والكتفين، إلى جانب العديد من التمارين التي تصبح أكثر فاعلية باستخدام الدامبلز، وكما هو الحال مع بار رفع الأثقال؛ من الأفضل اختيار الخامات الجيدة حتى إن كانت أغلى ثمناً، وفي الدامبل بار يجب أن تهتم أكثر بطريقة تثبيت الأوزان والتصميم المريح.
    يمكنك اختيار الدامبلز الثابتة للنادي المنزلي كما يمكنك الحصول على دامبلز قابلة للتعديل متكاملة تعمل بالبكرات والأوزان المتصلة، هذا يعتمد في النهاية على نوعية التمرينات التي ستقوم بها وأهدافك من التمرين، فإذا كنت تريد بناء العضلات وتضخيمها؛ ستحتاج باستمرار لزيادة الأوزان، ولن تكون الدامبل الصب الثابتة أكثر من وسيلة للإحماء.

    1. حديد الأوزان Weight Platesطارات ألواح الوزن Weight Plates

    يتراوح سعر كيلو حديد أوزان الجيم في الإمارات بين 10 دراهم و30 درهم إماراتي تقريباً وقد يصل إلى 7 دنانير أردنية، ستجد أسعار مختلفة حسب نوعية الوزن وجودة المواد المصنوع منها والخيارات الأخرى، مثل الأوزان المحمية بالمطاط والطارات المطلية بالكروم والأوزان ذات الفتحات لممارسة التمارين دون بار، لكن مهما كانت خياراتك من الكماليات المتعلقة بألواح أوزان الحديد يجب أن تحصل عليها بالمقاييس الأوليمبية، التي تضمن لك التوافق مع بار رفع الأثقال الدامبلز بار من جهة، وتمنحك ثباتاً أكبر وجودة أعلى من جهة أخرى.
    في البداية لن تحتاج إلى شراء كمية كبيرة من أوزان الحديد للنادي المنزلي الخاص بك، ستجد هذه الأوزان متوفرة في الأسواق دائماً عند الحاجة لها، وتأكد من اختيار فئات الوزن المناسبة مع مستواك بالتمرين.

    1. كرسي بنش Bench Press أو كرسي رفع أثقالكرسي رفع الأثقال الثابت Weight Bench

    سعر كرسي البنش الثابت في الإمارات حوالي 150 درهماً إماراتياً بدون محطة، فيما يتراوح سعر كرسي بنش متعدد مع محطات بين 300 درهم و500 درهم إماراتي، ويعتبر كرسي البنش أو مقعد رفع الأثقال Weight Bench هو الكرسي الأساسي في صالة الرياضة المنزلية، يساعدك كرسي البنش على أداء تمارين الصدر والأكتاف بشكل أكثر ثباتاً وفاعلية، وحتى التمارين التي لا تحتاج لكرسي رفع الأثقال بطبيعتها؛ ستكون أسهل مع وجود كرسي البنش في الهوم جيم.
    هل تختار كرسي بنش ثابت أم بنش متعدد؟ على الرغم من الخيارات الكثيرة التي يمنحك إياها البنش المتعدد أو القابل للتعديل؛ لكن معظم هذه المميزات لن تكون مفيدة لك كمبتدئ، وعندما تصبح محترفاً ستكون بحاجة إلى الكرسيين في صالتك المنزلية، لذلك ننصحك بكرسي البنش الثابت المسطح Flat bench في المرحلة الأولى، والذي يتميز بثبات أكبر كما أنه أقل سعراً.

    1. سكوات باور راك Squat power rackسكوات باور راك قفص مع البكرات وسكوات باور راك بدون قفص

    سعر سكوات باور راك في الإمارات يتراوح بين 2000 درهم و5000 درهماً إماراتياً، وقد يصل سعر قفص سكوات مع قفل ومحطات وبكرات إلى 10000 درهماً تقريباً، ويعرف أيضاً باسم Smith machines.
    ولأنه الجهاز الأغلى في صالتك المنزلية؛ يجب أن تمنحه النصيب الأكبر من البحث عند تصميم الهوم جيم، حيث يشغل السكوات باور راك المساحة الأكبر، كما تعتبر معايير السلامة والأمان هي الأهم عند شراء السكوات راك، ثم تأتي المميزات الإضافية مثل خيارات حمل ألواح الأوزان على الجانبين، والمحطات وبكرات السحب، وتوفير حبال الجمباز والعقلة ومرابط الحبال الثقيلة Battle Ropes؛ وغير ذلك، نصيحة لبيب لك أن تأخذ الوقت الكافي في البحث عن خيارات السكوات باور راك وتهتم به بشكل استثنائي في تجهيز صالتك الرياضية المنزلية.

    1. كيتل بيل Kettlebells أو أوزان الأجراسكيتل بيل أجراس Kettlebells

    سعر الكيتل بيل في الإمارات يبدأ من 20 درهماً إماراتياً لوزن 2 كيلوجرام، ويصل إلى 400 درهماً إماراتياً لوزن 40 كيلوجرام، وتمثّل أوزان الأجراس Kettlebells إضافة مميزة لصالتك الرياضية المنزلية تساعدك على توسيع خيارات التمرين خصوصاً التمارين التي تعتمد على أرجحة الأوزان، ولن يحتاج اختيار كيتل بيل للجيم المنزلي الكثير من البحث والجهد، اختر نوعاً جيداً من حديد الزهر أو الصلب المغلف بالمطاط، ولا ضرورة للكيتل بيل القابلة للتعديل.

    1. عقلة منزلية مع حلقات جمباز Gymnastic Rings/Pull-Up Bar

    سعر العقلة المنزلية في الإمارات يبلغ حوالي 100 درهم إماراتي وهي العقلة الثابتة وليست عقلة الباب، لكن إذا أردت عقلة منزلية مع حلقات الجمباز قد يتضاعف السعر، لذلك ننصحك بالبحث عن سكوات باور راك يوفّر العقلة وحبال الحلقات، كما يمكنك استعمال البار كعقلة إذا كان قفص السكوات راك مرتفعاً بما يكفي عن الأرض، ما سيوفر عليك بعض تكلفة تجهيز الجيم المنزلي، وبعض المساحة أيضاً.

    1. أجهزة وأدوات الإحماء Conditioning equipment

    معظم الأشخاص يفكرون بأدوات وأجهزة الإحماء قبل أي شيء آخر عند تجهيز صالة رياضية صغيرة في المنزل، لكن الحقيقة أنها أقل ما تحتاج للتفكير به، فجهاز المشي الكهربائي مكلف جداً ويمكن الاستغناء عنه بسهولة في الجيم المنزلي، حتى الدراجة الثابتة ليست أهم ما تحتاج إليه في تصميم هوم جيم، يمكنك الاستغناء عن هذه الأجهزة باهظة الثمن والاستعانة بأدوات أبسط مثل حبل القفز وعصا التمدد، كما يمكنك الجري في الشارع قبل التمرين أو حتى الجري في المكان.

    1. شراء أرضية للجيم المنزلي Home gym flooringفرش اسفنجي لأرضية الجيم المنزلي

    الأرضية أولوية في تجهيز صالة رياضة منزلية، الأفضل أن تقوم بتجهيز أرضية الجيم المنزلي بنوع جيد من الأرضيات المطاطية التي تمنحك الحماية لك وللمعدات وللأرض، وتضمن لك الثبات أيضاً.

    تكلفة عمل جيم في البيت "Home gym" في الإمارات

    تصل تكلفة تجهيز جيم منزلي في الإمارات إلى 6000 درهماً إماراتياً بالمتوسط، يمكنك اختصار بعض هذه التكاليف من خلال الاستغناء عن الكيتل بيل والاكتفاء بالدامبلز، كما يمكنك توفير ثمن العقلة وحلقات الجمباز عند اختيار محطة سكوات راك مع عقلة، وقد تجد العديد من العروض على أدوات الجيم المنزلي التي تساعدك على تجهيز هوم جيم متكامل بأقل من 5000 درهماً.

    مواصفات الجيم المنزلي المتكامل Multi home gym

    مالتي جيم Multi home gym أو جهاز الهوم جيم متعدد الاستخدام؛ هو جهاز مدمج يحتوي على العديد من الأجزاء التي تغنيك عن تصميم الصالة الرياضية المنزلية بقطع منفصلة، كما يعرف هذا النمط من أدوات الجيم المنزلي باسم "جيم الكل في واحد All-in-one home gym system".
    التصميم الأكثر شيوعاً لجهاز مالتي جيم عبارة عن كرسي بنش مائل قابل للتعديل مع حامل أوزان ثابتة وبكرات موصولة بحبال فولاذية لتمارين السحب، إضافة إلى ساعدي تمارين الصدر، ويمكن أن يتضمن أيضاً بار رفع الأثقال وكرسي إضافي لتمارين الرجلين، وستجد العديد من الخيارات التي توفر ما هو أكثر أو أقل من ذلك حسب التصميم، والذي ينعكس على السعر بطبيعة الحال.

    سعر جهاز مالتي جيم في الإمارات Multi home gym

    يتراوح سعر مالتي جيم المنزلي في الإمارات بين 1000درهماً و2500 درهماً إماراتياً بالمتوسط، وبما أن جهاز الجيم الشامل يعتبر من السلع المعمرة؛ لا ننصحك بالتوفير أو اختيار جهاز مالتي جيم أقل من المتوسط، خصوصاً وأن الفرق في السعر بين أجهزة المالتي جيم ليس فقط بالمهمات المتعددة أو المميزات وألواح الأوزان، وإنما بجودة الصناعة التي تنعكس قبل كل شيء على السلامة أثناء التمرين، وعلى سهولة أداء التمارين الرياضية في المنزل، والعمر الافتراضي للجهاز.

    عيوب المالتي هوم جيم Multi home gym

    • سعره مرتفع نسبياً ويجب أن يتوفر معك ثمنه دفعة واحدة، فيما يمكن تجهيز الجيم المنزلي بالأوزان الحرة على عدة مراحل حسب الميزانية، وعلى الأمد الطويل يعتبر الجيم المنزلي بالأوزان الحرّة أعلى تكلفةً.
    • يؤدي أغراض محددة مسبقاً ومن الصعب تعديل أو إضافة خيارات جديدة في التمارين.
    • يحتوي على أوزان مثبّتة مسبقاً تتراوح بين 45 كيلوجرام و90 كيلوجرام في الأجهزة الأكثر شيوعاً.
    • يحتاج إلى التركيب والإعداد وقد يكون تركيبه صعباً يتطلب شخصاً خبيراً.
    • يشغل مالتي جيم مساحة كبيرة وثابتة وتعتبر عملية نقله معقدة حتى من غرفة إلى أخرى.
    • بالنسبة للمحترفين سيحتاجون لشراء معظم معدات الأوزان الحرة إلى جانب المالتي هوم جيم المتكامل.
    جهاز جيم منزلي شامل Multi gym أم أجهزة متعددة؟

    هل جهاز مالتي جيم المنزلي أفضل من أدوات الجيم المنفصلة؟ إذا كنت تمتلك الميزانية المناسبة للاختيار بين جهاز مالتي جيم وبين الأوزان الحرة أو أدوات الجيم المنزلي المنفصلة؛ فالعوامل الحاسمة في الاختيار هي الخبرة والمساحة، حيث تعتبر الأوزان الحرة وأدوات الجيم المنفصلة خياراً مثالياً لأصحاب الخبرة المتوسطة والمحترفين، وأيضاً للمساحات الضيقة، فيما يعتبر جهاز مالتي جيم الشامل أقرب للمبتدئين الذين يمتلكون مساحة جيدة لتجهيز صالة رياضية في البيت.

    لنساعدك على الاختيار انظر جدول المقارنة بين الجيم المنزلي المتكامل والأوزان الحرة.

    الصفة

    جهاز مالتي جيم المنزلي Multi gym

    أداوت الجيم المنزلي والأوزان الحرة

    السعر:

    بين 1000درهم و2500 درهم إماراتي

    السعر أكثر مرونة حسب الخيارات ويصل حتى 7000 درهم إماراتي.

    سهولة الاستخدام:

    مناسب أكثر للمبتدئين لأنه يساعدهم على أداء التمارين بشكل صحيح، ويسهل عليهم تحديد وتبديل الأوزان.

    تحتاج الأوزان الحرة للخبرة في أداء التمارين، وعملية تبديل الأوزان قد تكون أكثر تعقيداً.

    الأمان والسلامة:

    يعتبر أكثر أماناً بشرط اختيار نوعية جيدة وتركيبه بشكل مثالي.

    الأوزان الحرة قد تكون خطيرة على المبتدئين وحتى على المحترفين أحياناً.

    المساحة:

    مساحة ثابتة غير قابلة للتنظيم.

    مساحة معقولة وقابلة للتنظيم حسب المكان.

    الإعداد والتركيب:

    صعب التركيب في أول مرة وقد يتطلب خبرة.

    سهل التركيب.

    العناية:

    يحتاج إلى عناية مستمرة وقد يتطلب قطع تبديل للبكرات والأسلاك وإسفنج الكرسي.

    جميع المكونات من الحديد والصلب لا تحتاج أكثر من العناية العادية.

    البيع بعد الاستعمال

    يفقد الكثير من قيمته الأصلية عند الرغبة في بيعه

    تحافظ معظم أدوات الأوزان الحرة على نسبة عالية من سعرها الأصلي عند بيعها مستعملة إذا كانت بحالة جيدة

    نصائح تصميم جيم منزلي متكامل
    1. تحديد الهدف من تصميم هوم جيم: فإذا كنت تريد بناء جيم منزلي للحفاظ على الرشاقة؛ ستحتاج لأدوات ومعدات مختلفة عن أدوات تضخيم العضلات وكمال الأجسام، كما أن جهاز مالتي جيم 45 كيلوجرام سيفقد قيمته إذا كنت تخطط لتضخيم العضلات ورفع أوزان أثقل في المستقبل.
    2. اختيار النوعيات الجيدة فقط: نوعية أدوات الجيم المنزلي يجب أن تكون أولوية، لأن الخامات والجودة تتعلق بالسلامة والأمان بالدرجة الأولى، سواء عند اختيار معدات هوم جيم منفصلة أو مالتي جيم شامل.
    3. اختصار الأجهزة غير الضرورية: مثل أجهزة المشي والركض والدراجة الثابتة وغيرها من أجهزة الإحماء باهظة الثمن والتي يمكن الاستغناء عنها في الجيم المنزلي بأدوات أبسط وأرخص تعطي نفس الفاعلية.
    4. ابحث عن عروض أدوات الهوم جيم: ستجد دائماً عروضاً لأدوات الهوم جيم المنفصلة أو الأجهزة الشاملة، مثل حقيبة الدامبلز مع البار والأوزان، لكن تذكر أن تكون الأولوية دائماً للجودة.
    5. شراء اكسسوارات الجيم المنزلي: لا تهمل الاكسسوارات الأساسية لصالتك الرياضية المنزلية، مثل بساط التمارين الهوائية وقفازات الجيم والأربطة الضاغطة... إلخ.
    6. الاستعانة بمدرب خاص: إن لم تكن خبيراً بما يكفي فعليك بالاستعانة بأهل الخبرة لاختيار أدوات الجيم المنزلي المناسبة، ولإعطائك بعض التمارين الأساسية والنصائح المفيدة قبل البدء بممارسة الرياضة في صالتك المنزلية، يمكنك الحصول على هذه الاستشارات المدفوعة كل فترة لتبقى أقرب إلى أداء التمارين بشكل صحيح.

    "10 أساسيات للجيم المنزلي" منشور في garagegymreviews.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    "7 مدربين يشاركون أساسيات صالة الألعاب الرياضية المنزلية" منشور في gearpatrol.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    "كيف تختار أفضل أدوات الجيم المنزلي؟" منشور في rehabmart.com، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    "اختيار مالتي جيم المنزلي الصحيح" منشور في domyos.co.uk، تمت مراجعته في 5/3/2021.

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج