منتجات المتاجر قبل ما تشتري كون لبيب

أهم أدوات إطعام الرضيع، وطريقة استخدامها وأسعارها

تعرف على أهم أدوات إطعام الرضيع وميزاتها، وكيفية استخدامها وأسعارها في الإمارات

أهم أدوات إطعام الرضيع

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    أهم أدوات إطعام الرضيع وأسعارها
    الأداة السعر
    كرسي إطعام يبدأ سعره من 145 درهم إماراتي
    مريلة يبدأ سعرها من 35 درهم إماراتي
    ملعقة للرضع يبدأ سعرها من 30 درهم إماراتي
    طبق طعام للرضع يبدأ سعره من 40 درهم إماراتي
    كأس شرب للرضع يبدأ سعره من 40 درهم إماراتي
    شرشف أو مفرش طعام للرضع يبدأ سعره من 50 درهم إماراتي


    يُعد دخول الطفل الرضيع في مرحلة تناول الأطعمة الصلبة أمراً مثيراً للأم دون شك، لكن هذه المرحلة تترافق مع الكثير من التساؤلات التي تخطر في بالها مثل نوع الطعام الأفضل وأهم أدوات لإطعام اللازمة للتقليل من الفوضى التي قد يحدثها ذلك الطفل أثناء الوجبات. لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم أدوات إطعام الرضيع التي تحتاجها الأم، بالإضافة إلى طريقة استخدامها وأسعارها في الإمارات. [1]

    كرسي إطعام مرتفع ومريح

    كرسي إطعام

    يصبح الطفل جاهزاً للجلوس على كرسي الإطعام المرتفع عندما يتمكن من الجلوس وحده دون مساعدة، أي عندما يبلغ من العمر حوالي خمسة أو ستة أشهر عادةً. وعند التفكر في شراء أي كرسي مرتفع يجب أخذ المساحة المتوفرة في المطبخ بعين الاعتبار. بالإضافة إلى الميزانية فليس من الضروري شراء كرسي باهظ الثمن. لكن على الجانب المقابل يجب أن يكون الكرسي المختار متين ومريح للطفل، وسهل التنظيف.
    لا تحتاج معظم العائلات إلى أكثر من كرسي مرتفع واحد في منزلهم، وإذا كانت مساحة المنزل صغيرة، يمكن شراء كرسي قابل للإغلاق.  وبشكل عام يبدأ سعر كرسي الإطعام في الإمارات من 145 درهم إماراتي.

    مريلة سهلة التنظيف

    مرايل

    يجب أن تكون مريلة الرضيع مريحة عند الاستخدام ومصنوعة من مادة مقاومة للماء، وتحتوي على جيوب صغيرة في الأسفل لمنع الأطعمة من السقوط على الأرض. يحتاج الطفل إلى مريلة أو اثنتين كحد أقصى إذا كانت مصنوعة من مادة مقاومة للماء، نظراً لإمكانية تنظيفها بسهولة بين الوجبات، أما في حال اختيار مرايل قماشية فيجب توفر العديد منها - واحدة على الأقل لكل وجبة – بسبب الحاجة إلى تغييرها كلما تلوثت. يبدأ سعر مريلة الأطفال في الإمارات من 35 درهم إماراتي.

    ملعقة مخصصة للرضع

    ملاعق مخصصة للرضع

    تعتبر الملاعق العادية كبيرة جداً بالنسبة لفم الطفل، لذا يجب شراء ملاعق خاصة به، وتعد الملاعق اللينة والمرنة الخيار الأفضل في البداية نظراً لكونها تساعد على منع التقيؤ، ولا تؤذي لثة الطفل أو بشرته إذا احتكت بها. يُنصح أيضاً بشراء الملاعق ذات الألوان الزاهية واللطيفة لأنها قد تجعل الطفل مهتماً ومتحمساً لاستخدامها.
    تحتاج الأم إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق أطفال على الأقل في البداية، وعلى الرغم من إمكانية غسلها بين الوجبات، إلّا أن نشاط الطفل قد يؤدي إلى سقوطها على الأرض وما إلى ذلك مراراً وتكراراً. يبدأ سعر الملعقة المخصصة للرضع من 30 درهم إماراتي.

    أوعية وأطباق الطعام المخصصة للرضع

    أطباق طعام مخصصة للرضع

    تحتاج الأم عادةً عدد قليل من أوعية أو أطباق تقديم الطعام للأطفال، ويمكن بالتأكيد استخدام صحون وأطباق البالغين لهذا الغرض. لكن نظراً لأنها لن تقدم حصصاً كبيرة الحجم من الطعام للطفل، فقد يكون من الأسهل شراء أوعية صغيرة تتناسب مع حجم الوجبة. كما يجب أن تكون غير قابلة للكسر كي لا تؤذي الطفل من جهة وكي تدوم طويلاً من جهة أخرى.
    تُعد الأطباق ذات الحجرات الخيار الأفضل حيث تسمح بتوزيع 3 أو 4 أصناف مختلفة في صحن واحد.  أما بالنسبة للأطباق العادية فسيكون وجود وعاءين على الأقل لكل وجبة أمراً مثالياً لتقديم الأصناف المختلفة. يبدأ سعر صحن الطعام (طبق الطعام) من 40 درهم إماراتي.

    كوب شرب الماء المخصص للرضع

    كوب شرب ماء مخصص للرضع

    عندما يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة، سيترافق ذلك أيضاً بتناول رشفات صغيرة من الماء، وسيتعلم فن الشرب من الكوب. لا يشترط أن يستخدم الطفل كوب شرب مخصص، لكن الشرب من هذا النوع من الأكواب يكون عادةً أسهل، واحتمال انسكاب الماء منه أقل من غيره. وعند الرغبة في شراء واحد يجب الانتباه إلى أن تكون مقدمته لينة كي لا تؤذي الطفل أو لثته أثناء الاستخدام، وأن يكون سهل التنظيف.
    يبدأ سعر كوب شرب الماء المخصص للرضع من 40 درهم إماراتي، وهناك العديد من الخيارات المتوفرة في السوق. ويفضل شراء واحد أو اثنين.

    شرشف طعام أو مفرش طعام الرضع

    شرشف أو مفرش طعام عليه كرسي إطعام للرضع

    يعد شرشف أو مفرش الطعام من الضروريات لأن تناول الطفل للأطعمة الصلبة سيسبب الكثير من الفوضى، فقد يسقط الطعام من يده أو فمه. لذلك يُفضل وضع شرشف على الطاولة أو الأرض في المكان الذي يأكل به. الأمر الذي سيوفر عناء التنظيف بشكل كبير. يمكن استخدام الجرائد أو أي حل آخر مؤقت، لكن الشرشف أو المفرش المقاوم للماء أكثر سهولة في الاستخدام، وتوفر شرشف واحد أو اثنين سيكون كافياً. يبدأ سعر شرشف طعام أو مفرش طعام أو بساط الرضع من 50 درهم إماراتي.

    مقال "كل ما تحتاجينه لشرائه عندما يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة"، منشور في موقع verywellfamily.com، تمت المراجعة في 23-8-2021.

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج