منتجات المتاجر قبل ما تشتري كون لبيب

أفضل ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال وأسعارها في الإمارات

تعرف على أفضل ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال وفوائد ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال

ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    أسعار ألعاب الذكاء التفاعلية في الإمارات
    الصفة القيمة
    قلم التعليم الذكي إيه إم آنا يبدأ من 70 درهم إماراتي
    لعبة روبوت إيلوكي آر سي القابل للبرمجة يبدأ من 95 درهم إماراتي
    لعبة روبوتات إيه تي المتحدثة الذكية للأطفال يبدأ من 140 درهم إماراتي
    ألعاب اللوح الذكية للأطفال من لفانر يبدأ من 345 درهم إماراتي
    لعبة ألغاز فيفتين من ثينك فان يبدأ من 60 درهم إماراتي


    يملك الأطفال الصغار من دورة انتباه قصيرة بشكل ملحوظ، ويفقدون الاهتمام بأي شيء في غضون دقائق ما لم يكن جذاباً للغاية، وبالتالي لا تنفع معهم طرق التعليم التقليدية. لذلك يلجأ الكثير من الآباء إلى ألعاب الذكاء التفاعلية التي تُعد واحدة من أفضل طرق تعليم الأطفال الصغار والأطفال في سن المدرسة، حيث تدمج بين المتعة والفائدة. سنتعرف في هذا المقال على أفضل ألعاب الذكاء التفاعلية الآمنة للأطفال وفوائدها وأسعارها في الإمارات.

    قلم التعليم الذكي إيه إم آنا (AM ANNA Smart Learning Pen)

    قلم التعليم الذكي إيه إم آنا

    يتوفر قلم التعليم الذكي إيه إم آنا في الإمارات بسعر يبدأ من 70 درهم إماراتي. يأتي هذا القلم مع بطاقات ملونة تحتوي على أسئلة وأجوبة تشمل أسماء حيوانات وأرقام وفواكه وآلات موسيقية وغيرها. ويملك القلم رأس حساس يقرأ الكلمات الصحيحة عند الضغط على نقطة الكشف في منطقة الإجابة الموجودة على البطاقة باللغة الإنجليزية، ويضيء باللون الأخضر عند اختيار الإجابة الصحيحة. تجذب البطاقات البراقة انتباه الطفل، مما يساعده على التعلم وتعزيز إدراكه البصري.

    لعبة روبوت إيلوكي آر سي القابل للبرمجة (AILUKI RC Robot Toy)

    لعبة روبوت إيلوكي آر سي القابل للبرمجة

    يبدأ سعر لعبة روبوت إيلوكي آر سي من 95 درهم إماراتي، وهو مصمم ليناسب الأطفال بعمر أكبر من 8 سنوات. يحتوي الروبوت على مستشعر أشعة تحت حمراء يسمح بالتحكم به عن بعد عن طريق إيماءات اليد أو جهاز تحكم عن بعد. ويمكن برمجته لأداء 50 حركة مع إصدار أصوات وأضواء متنوعة. يساعد هذا الروبوت الأطفال على الاهتمام بالروبوتات والتكنولوجيا والعلوم. تكفي عملية شحن واحدة للعب بالروبوت لمدة ساعتين أو إبقاءه في وضع الاستعداد لمدة 30 يوماً.

    لعبة روبوتات إيه تي المتحدثة الذكية للأطفال (AT Smart Talking Robots for Kids)

    لعبة روبوتات إيه تي المتحدثة الذكية للأطفال

    يمكنك شراء لعبة روبوتات إيه تي المتحدثة الذكية للأطفال من الإمارات بسعر يبدأ من 140 درهم إماراتي، وهي مناسبة للأطفال فوق سن 3 سنوات. يمتاز هذا الروبوت بأنه متعدد المهام فهو يسجل ويحاور ويمشي ويشغل الموسيقى ويرقص، ولا يقتصر دوره على مرافقة الطفل إنما يقوم بتعليمه أيضاً. يأتي هذا الروبوت مع 3 مستشعرات لمسية وزر للميكروفون للتحكم به وإعطائه الأوامر بسهولة.

    ألعاب اللوح الذكية للأطفال من لفانر (Kids Smart Board Games Lvaner)

    ألعاب اللوح الذكية للأطفال من لفانر

    يبدأ سعر ألعاب اللواح الذكية للأطفال من 345 درهم إماراتي، وهي مناسبة للأطفال الذين تجاوز الثالثة من عمرهم. تتضمن هذه اللعبة 60 بطاقة ملونة تحمل أنماطاً من أشكال مختلفة مثل الدوائر والمربعات وغيرها، بالإضافة إلى 20 مكعباً يوجد على كل وجه من وجوهها أحد تلك الأشكال. تساهم اللعبة في تعزيز قدرات التعرف البصري وسرعة البديهة، ويمكن اللعب بها من قبل 4 أطفال معاً.
    يقوم مبدأ اللعبة على قلب البطاقة العلوية من مجموعة البطاقات لإظهار النمط الموضح عليها، ثم يتنافس اللاعبون لمطابقة ذلك النمط عن طريق وضع مجموعة من المكعبات الكبيرة جنباً إلى جنب، وأول لاعب يطابق النمط يمسك البطاقة ويظهر للاعبين الآخرين ذلك. إذا كان النمط الذي شكله اللاعب صحيحاً يحتفظ بالبطاقة وتُقلب بطاقة جديدة لتبدأ جولة أخرى. وفي النهاية يفوز اللاعب الذي يملك أكبر عدد من البطاقات.

    لعبة ألغاز فيفتين من ثينك فان (ThinkFun Fifteen Puzzle)

    لعبة ألغاز فيفتين من ثينك فان

    يمكنك شراء لعبة ألغاز فيفتين من ثينك فان من الأسواق الإمارات بسعر يبدأ من 60 درهم إماراتي، وهي مناسبة للأطفال الذين تجاوزوا 8 سنوات من العمر. تكون هذه اللعبة عبارة عن لوح من الستانلس ستيل يحتوي على 15 مربع مرقم من 1 حتى 15 يمكن تحريكها لإتمام التحديات المختلفة الموجودة في الكتيب الصغير الذي يأتي معها؛ مثل ترتيب الأرقام بشكل تسلسلي. تقوي لعبة فيفتين مهارات المنطق والحساب وحل المشاكل لدى الأطفال، حيث يتضمن الكتيب الخاص بها 31 تحدي بمستويات صعوبة مختلفة.

    فوائد ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال

    تحقق ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال الفوائد التالية: [1]

    • تعزز التطور البدني والمهارات الحركية: لعل أحد أفضل الأشياء في ألعاب الذكاء التفاعلية أنها تتطلب حركة اليدين أو الجسد، وهذا مهم بشكل خاص للأطفال الصغار الذين يطورون مهاراتهم الحركية مثل تحسين التنسيق بين اليدين والعينين، وتعزيز القوة والتوازن.
    • تقوي الذاكرة والنمو العقلي: تساهم ألعاب الذكاء التفاعلية في تعزيز النمو الذهني للطفل لاسيما إذا كان يعاني من تشتت الانتباه، وتساعده في صقل مهارات الذاكرة وإثراء معارفه ومعلوماته العامة.
    • تعزز المهارات الاجتماعية: تؤدي ألعاب الذكاء دوراً في تطوير المهارات الاجتماعية للطفل وعلاقته بأهله وأقاربه وأقرانه، كما تساعد الألعاب التي تتطلب أكثر من لاعب على تعليم الأطفال التعاون مع الآخرين.
    • تقبل الخسارة والربح: تساعد الألعاب التفاعلية الأطفال على معرفة كيفية تقبل الخسارة والتواضع عند الفوز وتقوي شعورهم بالروح الرياضية والانضباط.

    [1] مقال "فوائد ألعاب الذكاء التفاعلية للأطفال"، منشور في موقع usa.minilandeducational.com، تمت المراجعة في 29/8/2021.

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج