قبل ما تشتري كون لبيب

مواصفات وأسعار سيارة فورد فيوجن 2017 في الإمارات

التصميم الجديد لعام 2017 كسر القواعد بشكل كلي من خلال تقنيات حديثة جعلت منها سيارة ذات جودة، حتى اُعتبرت فورد فيوجن 2017 أفضل سيارات القيادة من فئة سي

صورة سيارة فورد فيوجن 2017

تاريخ النشر:


تعرضت فورد فيوجن في السابق للعديد من الانتقادات حول تصميمها وأدائها، إلا أنها استطاعت خلال السنوات الماضية أن تستبدل وجهات النظر المخالفة بنظرة إيجابية تجعل منها سيارة تلفت الانتباه عند مقارنتاه ببقية السيارات. كما تقدم فورد فيوجن ميزة التوفير من خلال إمكانية شراء سيارة بالتقسيط لمدة تصل إلى 72 شهراً بقسط شهري يصل إلى 1000$ حسب نوع السيارة بغض النظر عن الدفعة الأولى في بعض البلدان حول العالم.

الاختلافات بين فورد فيوجن 2016 وفورد فيوجن 2017

اختلف تصميم فورد فيوجن 2017 عن تصميمها السابق 2016 بإضافة تحديثات وميزات جديدة، وإعادة تصميم شبه كلي بوجود:

  1. واجهة أمامية جديدة.
  2. مصابيح أمامية جديدة.
  3. المظهر الرياضي للسيارة.
  4. نظام تكنولوجي من  SYNC®.
  5. مقاعد مكسوة بالجلد المطور.
  6. تيار كهربائي 110 فولط.
  7. مقود قابل للتسخين؛ فالحرارة تصل إلى المقود لتدفئة أيدي السائق أثناء القيادة.
  8. فتحة سقف.
  9. محرك تيربو سعة 2,0 ليتر.

مقارنة بين فورد فيوجن 2016 وفيوجن 2017

Ford fusion 2017

vs

Ford fusion 2016

4 حركات تعديل

خيارات المحرك

3 حركات تعديل

325

قوة الحصان

240

SYNC®

نظام المعلومات

MyFord Touch

مزايا تصميم سيارة فورد فيوجن 2017

ناقل الحركة الأوتوماتيكي

يتمتع تصميم فورد فيوجن 2017 الجديد بمجموعة من الخصائص والميزات والأنظمة الجديدة، نذكر منها (قد لا تكون جميع هذه الأنظمة متوافرة في السيارة، فذلك يختلف وفقا للموديل والفئة)، وفورد فيوجن 2017 مصممة بعناية، مع إمكانية الاتصال الهاتفي منفذ USB، مجموعة مميزة من الأقمشة والألوان والنسيج، مقاعد مكسوة بجلد الغزال، مقاعد أمامية مدفئة ومبردة، وأرضية رمادية داكنة.

الكاميرا الخلفية

  • الأضواء الأمامية من (LED)، توفر جودة عالية تفوق جودة مصابيح الهالوجين باستخدام كميات أقل من الطاقة، إضافة إلى مصابيح الضباب المصنوعة من الكروم.
  • مقاعد من القماش الأسود مكسوة بجلد الغزال من  Miko® (علامة تجارية مسجلة لشركة ميكو، مقرها الرئيسي في مدينة ميلانو، تختص بتصميم اكسسوارات وقطع السيارات).
  • والفينيل (بلاستيك مصنوع من كلوريك الفينيل أحد المواد الكيميائية)، مع خياطة جميلة وميزة التسخين والتبريد و10حركات تعديل لمقعد السائق مع مقود مكسو بالجلد قابل للتسخين.
  • تصميم رياضي مع محرك ® L V6 EcoBoost (ايكوبوست محرك بنزين من عائلة ديزل، تنتجها شركة فورد موتور)بسعة 2,7 ليتر، يضخ  325 حصان و 38 قدم/ متر/نيوتن من عزم الدوران.
  • 6 حركات سرعة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من SelectShift®، مع إمكانية التحكم من عجلة القيادة لتجربة قيادة ممتعة.

التكنولوجيا في سيارة فيوجن 2017

لوحة التحكم الرئيسية

  • نظام التثبيط المستمر CCD (Continuously Controlled Damping)، يراقب باستمرار حركة السيارة والتوجيه والمكابح للحفاظ على هدوء السيارة والسلاسة على الطريق من خلال أجهزة استشعار خاصة.
  • نظام الإطارات الذكي (intelligent All-Wheel Drive)، يعمل على تحقيق توازن العجلات الأمامية والخلفية لتعزيز قوة الجر من خلال أجهزة استشعار خاصة.
  • نظام توجيه القوة الكهربائية ((Electric Power-Assisted Steering، يضبط تلقائياً السرعات العالية ويساعد على التحكم بأي انحراف أو خروج عن مسار القيادة الصحيح.
  • أو أثناء الرياح الجانبية القوية، إضافة إلى إمكانية التحكم بالاهتزازات غير المرغوب بها.
  • تكنولوجيا إيقاف وتشغيل السيارة الأوتوماتيكي (Auto Start-Stop Technology(، عندما تتوقف السيارة أثناء القيادة، يتم إيقاف المحرك تلقائياً مع استمرار مكيف الهواء والإذاعة في العمل.
  • وبمجرد الضغط على دواسة الفرامل مجدداً يتم إعادة تشغيل المحرك.
  • تكنولوجيا SYNC® (تكنولوجيا من مايكروسوفت تستخدم لمزامنة البيانات)، تبقيك على اتصال مع عالمك مع ميزات الترفيه للتمتع بأداء أفضل، مع تكنولوجيا التعرف على الصوت، وشاشة LCD قياس 8 إنش تعمل باللمس.
  • نظام الاتصال من SYNC®، يمكنك استخدام FordPassTM (خدمة مواقف السيارات الإلكترونية التي تسمح للمستخدمين بحجز أماكن وقوف السيارات قبل الوصول إلى المكان).لتتبع الموقع عبر الخريطة، كما يمكنك من خلاله ضبط سيارتك لتعمل في وقت محدد قبل وصولك إليها.
  • SYNC ميزة اختيارية من فورد فيوجن 2017، تستمر خدمة هذه الميزة مدة خمس سنوات من تاريخ بيع السيارة كما سُجل في عقد الشراء.يمكن تحميله بشكل مجاني عبر App Store® أو Google ™، بحيث يمكنك من خلاله التحكم بالرسائل والبيانات، إلا أن تطور التكنولوجيا والشبكات الخلوية قد يؤثر على الأداء الوظيفي في المستقبل مما قد يجعلك تحتاج إلى إعادة توليفه.
  • نظام القيادة مع راديو SiriusXM وشاشة العرض الصوتيةVoice-Activated Touchscreen Navigation) System with SiriusXM Traffic and Travel Link®). تصميم جديد يجعل القيادة أكثر سهولة من أي وقت مضى، مع شاشة من الكريستال قياس 8 إنش تعمل باللمس في لوحة التحكم المركزية. توفر الكثير من الميزات، بحيث يمكنك تكبير الشاشة لترى موقعك في الطريق بين السيارات، ومع راديو SiriusXM® يمكنك التمتع بـ 150 قناة وتحميل الموسيقى مجاناً. بالإضافة إلى الاستماع للمباريات الرياضية المباشرة والأخبار، ومن خلال الاشتراك لمدة ستة أشهر بإمكانك أن تستمع إلى كل القنوات المتاحة من خلال تطبيق app.34 على قناة SiriusXM. (قناة الدوري الأميركي للمحترفين، مخصص بالكامل للرابطة الوطنية لكرة السلة).
  • SmartGauge® with EcoGuide يوفر لك هذا النظام كافة المعلومات التي تساعدك على تعزيز كفاءة المحرك، بالإضافة إلى رؤية المعلومات التي تهمك مثل: (قوة المحرك وكمية الوقود الموجودة) على شاشة العرض، مع 5 أزرار مثبتة على عجلة القيادة لتحكم أسهل. نظام الكبح المتجدد ((Regenerative Braking، عند تطبيق الفرامل في السيارة التقليدية، يتم فقدان الطاقة الحركية بسبب الاحتكاك القوي. لكن أثناء الكبح في محركات فورد، يسترد نظام الكبح المتجدد أكثر من 94% من هذه الطاقة ويرسلها إلى البطارية ليتم تخزينها واستخدامها لاحقاً، بالإضافة إلى زيادة الكبح المتجدد على الطرق الساحلية.
  • نظام معلومات البقعة العمياء  BLIS® (Blind Spot Information System)، يعمل هذا النظام من خلال رادار يكشف عن أي مركبة في المنطقة الخلفية غير المكشوفة بالنسبة لك، من خلال تنبيهات و مؤشر ضوئي على المرآة الجانبية.

أنظمة الأمان في سيارة فورد فيوجن 2017

أحزمة الأمان القابلة للنفخ

  • نظام التنبيه عبر حركة المرور (Cross-Traffic Alert)، يستخدم الرادار لمراقبة حركة المرور خلفك عند اصطفاف السيارة، أو عند الخروج من مكان وقوف السيارات. يكشف هذا النظام عن أي مركبة تقترب منك وتنبيهك صوتياً، بالإضافة إلى تنبيه خطي يظهر على شاشة العرض.
  • نظام المساعدة في التوقيف ((Enhanced Active Park Assist، تساعدك فيوجن على إيقاف سيارتك بشكل عمودي. مع استخدام 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية في السيارة، كل ما عليك القيام به ضغط الزر EcoSelect على لوحة التحكم وسيقوم النظام بإعطائك التعليمات وتوجيهك إلى الأمام أو الخلف.
  • نظام ما قبل الاصطدام (Pre-Collision Assist with Pedestrian Detection)، من خلال جهاز استشعار وكاميرا أمامية يتم الكشف عن أي توقف من المركبات التي تسير في اتجاهك. من خلال تنبيه مسموع وأضواء باللون الأحمر على الزجاج الأمامي، وعند الكشف عن أي تهديد في الاصطدام، يتم إيقاف الراديو لتتمكن من سماع التنبيه. وإذا لم تتفاعل وتقم باتخاذ الإجراءات التصحيحية، يقوم نظام الكبح النشط بزيادة حساسية الفرامل للمساعدة على توفير الاستجابة الكاملة وإيقاف السيارة تلقائياً.
  • نظام ما قبل الاصطدام يساعدك باستمرار خصوصاً في حالات غير متوقعة مثل الإضاءة الضعيفة ليلاً أو في بعض الظروف الجوية القاسية. إلا أن ميزات المساعدة الإضافية هذه لا تحل محل السائق، فيجب الانتباه، والتحكم، والسيطرة على السيارة.
  • أحزمة الأمان الخلفية القابلة للنفخInflatable Rear Safety Belts) )، فيوجن السيارة الأولى من فئتها التي تقدم أحزمة الأمان الخلفية القابلة للنفخ. تساعد على توزيع الطاقة في منطقة الجذع في حال حدوث اصطدام خلفي للحد من خطر الإصابة، مع توفير الدعم لكل من الرأس والرقبة مما يساعد على تقليل خطر الإصابة الخطيرة.
  • كاميرا الرؤية الخلفية ((Standard Rear View Camera، تمكنك من رؤية المركبات وتعطيك صورة واضحة عن حركة السير خلفك.
  • إنذار المغادرة (LAN)، يمكن من خلاله الكشف عن أي مركبة في الطرق المتقاطعة، بحيث تكون أكثر حذراً من خلال تنبيهات الصوت والضوء، إضافة إلى سلسلة من الاهتزازات على عجلة القيادة. للمساعدة على توجيه الانتباه وتصحيح الانحراف.

نظام النقطة العمياء في فورد فيوجن

موديلات وأنواع فورد فيوجن 2017

مواصفات موديل فورد فيوجن (S)

السعر

MPG

المواصفات

22,120$ (82,960 ريال سعودي).

تسير 21 ميل (34 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

32ميل (52 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. محرك Duratec® I-4 سعة 2.5 ليتر.
  2. ستيريو AM / FM مع مشغل CD و MP3 مع أربعة مكبرات للصوت.
  3. إطارات من الألومنيوم المصقول غير قابل للصدأ قياس 16 إنش.

مواصفات فورد فيوجين 2017 من فئة (SE)

السعر

MPG

المواصفات

23,120$

(86,700 ريال سعودي).

21 ميل (34 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المستقيمة

32ميل (52 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. إطارات من النيكل قياس 17 إنش.
  2. المفتاح الذكيMyKey®.
  3. كاميرا الرؤية الخلفية.
  4. نظام توجيه القوة الكهربائية (EPAS).
  5. مقاعد بـ10 حركات تعديل.
  6. نظام الإطارات الذكي.
  7. SYNC®.

مواصفات فيوجين 2017 من فئة (Hybrid S)

السعر

MPG

المواصفات

25,185$ (94,450 ريال سعودي).

تسير 43 ميل (70 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

41 ميل (66 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. بطارية ليثيوم.
  2. محرك Atkinson-Cycle I-4 سعة2.0 ليتر.
  3. نظام الكبح المتجدد.
  4. إطارات من النيكل قياس 17 إنش.

مواصفات فيوجن 2017 من فئة (Hybrid SE)

السعر

MPG

المواصفات

25,990$ (97,472 ريال سعودي).

تسير 43 ميل (70 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

41 ميل (66 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. SmartGauge® with EcoGuide.
  2. بطارية ليثيوم.
  3. نظام الكبح المتجدد.
  4. إطارات من النيكل قياس 17 إنش.

مواصفات فيوجن 2017 من فئة (Tatanium)

السعر

MPG

المواصفات

30,120$ (112,961ريال سعودي).

تسير 21 ميل (34 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

31ميل (50 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. SYNC®.
  2. نظام الصوت من Sony® مع 12 مكبر للصوت وتقنية HD Radio.
  3. مقاعد أمامية قابلة للتسخين.
  4. إطارات من الألومنيوم المصقول غير قابل للصدأ قياس 18 إنش.
  5. نظام الإطارات الذكي.

مواصفات فيوجن من فئة (Hybrid Tatanium)

السعر

MPG

المواصفات

30,520$ (114461 ريال سعودي).

تسير 43 ميل (70 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

41 ميل (66 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. SmartGauge® with EcoGuide.
  2. بطارية ليثيوم.
  3. أضواء LED
  4. إطارات من الألومنيوم المصقول غير قابل للصدأ قياس 18 إنش.
  5. نظام الصوت من Sony® مع 12 مكبر للصوت وتقنية HD Radio.

مواصفات فيوجن 2017 من فئة (Energi SE)

السعر

MPG

المواصفات

31,120$ (116,711ريال سعودي).

تسير 104 ميل (165 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

91 ميل (147كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. SmartGauge® with EcoGuide.
  2. بطارية ليثيوم.
  3. نظام مساعدة التوقيف.
  4. SYNC®.

مواصفات فيوجن 2017 (Energi Tatanium)

السعر

MPG

المواصفات

31,120$ (116,711ريال سعودي).

تسير 104 ميل (165 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

91 ميل (147كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. أضواء LED  الأمامية.
  2. بطارية ليثيوم.
  3. SmartGauge® with EcoGuide.
  4. SYNC®.

مواصفات فيوجن 2017 (Sport)

السعر

MPG

المواصفات

33,457$ (125,776 ريال سعودي).

تسير 17 ميل (28 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

26 ميل (42 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. محرك EcoBoost® V6 سعة 2,7 ليتر.
  2. نظام الإطارات الذكي.
  3. نظام معلومات النقطة العمياء.
  4. إطارات من الألومنيوم المصقول غير قابل للصدأ قياس 19 إنش.
  5. SYNC®.

مواصفات فيوجن 2017 فئة (Platinum)

السعر

MPG

المواصفات

36,620$ (137,338ريال سعودي).

تسير 21 ميل (34 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

31ميل (50 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. SYNC®.
  2. إنذار المغادرة (LAN).
  3. إطارات من الألمنيوم المصقول غير قابل للصدأ قياس 19 إنش.
  4. راديو siriusXM.

مواصفات فيوجن 2017 فئة (Hybrid Platinum)

السعر

MPG

المواصفات

37,020$ (138,838ريال سعودي)

تسير 43 ميل (70 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

41 ميل (66 كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. نظام ما قبل الاصطدام.
  2. بطاريات ليثيوم.
  3. SmartGauge® with EcoGuide.
  4. SYNC®.

مواصفات فيوجن 2017 فئة (Energi Platinum)

السعر

MPG

المواصفات

39,120$ (146,714ريال سعودي).

تسير 104 ميل (165 كم) لكل جالون (4 ليتر) من البنزين للطرق المستقيمة

91 ميل (147كم) لكل جالون (4 ليتر) للطرق المرتفعة.

  1. نظام معلومات النقطة العمياء.
  2. SmartGauge® with EcoGuide.
  3. SYNC®.
  4.  إنذار المغادرة (LAN).

إيجابيات وسلبيات فورد فيوجن وفقا لمراجعات الزبائن

إيجابيات حسب بعض مستخدمي السيارة

  • سيارة جميلة تجد فيها الترف بتصميمها الأميركي مع المقاعد القابلة للتبريد والتسخين في آن واحد، بالإضافة إلى نظام توقيف السيارات الذي يعمل بشكل جيد، فتصميمها الرياضي والفسيح يجعلها سيارة عصرية.
  • قيادة هذه السيارة تمنحك العديد من المزايا العصرية لقيادة عصرية، ومع راديو Sirius بالإمكان الاستماع إلى كل جديد من الموسيقى والبقاء على اتصال بآخر الأخبار.
  • محركها التوربيني يعمل بشكل منتظم ويمنح قوة عزم وسرعة أثناء القيادة خصوصاً في الطرق المرتفعة.
  • أنظمة السيارة سريعة الاستجابة لأي أوامر جديدة دون أي مشاكل في الاتصال بالشبكة.

سلبيات حسب بعض مستخدمي السيارة

  • أدائها ضعيف مقارنة بالسيارات المنافسة لها من نفس الفئة، كسيارات كامري وماليبو.
  • بطيئة جداً، فعند القيادة لعدد كبير من الكيلومترات تضعف تدريجياً، مما يصبح من الصعب إكمال المسير.
  • سيئة للغاية لا يمكن الحصول معها على الاقتصاد في استهلاك الوقود التي لطالما أبهرت الزبائن بهذه التقنية ومزاياها الأخرى.
  • نظام المغادرة يعمل بشكل متقطع رغم إجراء الفحص الميكانيكي عدة مرات.

في النهاية.. رغم الانتقادات فإن فورد فيوجن الجديدة كلياً، تعمل على منحك قوة القيادة والاقتصاد الجيد في استهلاك الوقود من خلال سلسلة المحركات التي قدمتها، لتتمتع بقيادة سلسة مع الكثير من التكنولوجيات الذكية.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
أضف منتج