منتجات المتاجر قبل ما تشتري كون لبيب

نصائح لشراء أفضل حقائب السفر بأرخص الأسعار في الإمارات

تعرف على كيفية اختيار أفضل حقائب السفر وأسعارها في الإمارات

أفضل حقائب السفر

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    جدول أحجام وسعات حقائب السفر
    حجم الحقيبة السعة
    صغيرة (20 إنش) 38 لتر (تكفي رحلة لمدة 1-4 أيام)
    متوسطة (24 إنش) 60 لتر (تكفي رحلة لمدة 4-7 أيام)
    كبيرة (28 إنش) 90 لتر (تكفي رحلة لمدة 7-9 أيام)
    كبيرة جداً (30 إنش) 120 لتر (تكفي رحلة لمدة 9-14 يوم)


    منتجات ذات صلة

    يُعد حجز التذاكر وغرف الفنادق الأرخص أول ما يخطر في ذهن المسافر عند التخطيط لرحلة ما. لكن مع اقتراب موعد السفر تصبح المهمة الأصعب اختيار الحقيبة المناسبة لحزم الأمتعة، وذلك نظراً لكثرة الحقائب المتوفرة في السوق وتنوعها من حيث الحجم والسعر وغيرها. سنقدم لك في هذا المقال أهم النصائح الواجب اتباعها لشراء حقيبة السفر المناسبة وأفضل حقائب السفر في الإمارات مع أسعارها.

    نصائح هامة قبل شراء حقيبة السفر

    قبل شراء حقيبة سفر جديدة هناك نصائح هامة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، وهي:

    • تعرف على قيود الأمتعة لشركة الطيران: من الحكمة معرفة القيود التي تفرضها شركات الطيران المحلية أو الدولية على حجم الحقيبة المسموح به قبل شراء حقيبة جديدة، فذلك يوفر عليك الكثير من البحث من خلال حصر الخيارات ضمن مجموعة محددة.
    • اختر حقيبة سفر خفيفة الوزن: يُعد الوزن الفارغ للحقيبة من أهم الأمور التي يجب التأكد منها، ويفضل ألّا يتجاوز وزنها أكثر من 3 كيلوغرام لإفساح المجال للمزيد من الأمتعة دون أن تكون مضطراً لتجاوز الوزن الأقصى المسموح به.
    • اختر حقيبة سفر بأصغر حجم ممكن: يجب أن تكون حقيبة السفر متوافقة مع المكان المخصص لها على متن الطائرة أو في صندوق السيارة أو غرفة الفندق. لذلك يفضل شراء حقيبة سفر صغيرة قدر الإمكان بغض النظر عن شكلها الخارجي، وعند الحاجة لمساحة أكبر، يمكن اللجوء إلى حقائب السفر القابلة للطي.
    • اختر هيكل الحقيبة المناسب: يتوفر نوعان أساسيان من هياكل حقائب السفر هما: الهيكل الصلب والهيكل الطري. تُعد الحقائب ذات الهيكل الصلب أكثر متانةً وتحملاً للصدمات، وعلى الرغم من أنها لا تكون مقاومة للماء بشكل كامل عادةً لكنها قد تحمي الأمتعة من المطر والطين وانسكاب السوائل. على الجانب الآخر تتميز حقائب السفر ذات الهيكل الطري بقابلية التوسيع الكبيرة والجيوب الخارجية والمرونة. وبشكل عام ننصحك باختيار الهيكل بناءً على نوع الأمتعة التي تحملها والظروف الجوية.
    • اختر حقيبة ذات عجلات ومقبض قابل للسحب: من المهم أن تكون حقيبة سفرك مزودة بعجلات كي لا تُضطر لحملها لمسافات طويلة، ومقبض قابل للسحب (تلسكوب) لضبطه بشكل متناسب مع طولك. بشكل عام تكون الحقائب ذات العجلات الدوارة أكثر راحةً في الاستخدام، وذلك كونها تضيف إمكانية تحريك الحقيبة بشكل جانبي في الممرات الضيقة، لكنها قد تجعل الحقيبة أطول كونها خارجية بالكامل.
    • حدد لوناً فريداً أو قم بإضفاء الطابع الشخصي على الحقيبة: غالباً ما يواجه المسافرون صعوبة حقيقية في التعرف على حقيبتهم إذا كان سوداء، حيث يتواجد عدد كبير من الحقائب السوداء الأخرى على شريط الأمتعة. لذلك يُنصح بشراء حقيبة سفر مميزة يمكن التعرف عليها بسهولة.
    • دائماً ضع الجودة فوق التسعيرة: يُعتبر سعر حقيبة السفر التي تفكر فيها عاملاً حاسماً في عملية الشراء، لكن لا تجعله العامل ذو الأولوية القصوى، فحقيبة السفر استثمار طويل الأمد، لذلك من الأفضل التركيز على الحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك. وننصحك هنا بشراء حقيبة مع ضمان، وفي حال لم تكن راغباً بدفع مبلغ كبيرة استغل فترة التنزيلات.
    أنواع حقائب السفر

    هناك نوعان أساسيان من حقائب أو أمتعة السفر هما:

    • الحقائب المحمولة أو اليدوية (Carry-Ons): هي الحقائب أو الأمتعة التي يحملها المسافر معه ضمن قمرة الطائرة أو القطار، وتوضع في الرفوف العلوية فوق المقاعد. يمكن الوصول إلى هذه الحقائب في أي وقت خلال الرحلة، وعادةً ما تكون صغيرة الحجم بحيث تتوافق مع القيود التي تفرضها الشركات لهذا النوع.
    • الحقائب المسجلة (Checked-In): هي أي حقيبة تتجاوز قيود الحجم والوزن وغيرها من الشروط المطلوبة لحملها ضمن قمرة الطائرة أو القطار، حيث توضع هذه الحقائب في القسم المخصص للحمولة، ولا يمكن الوصول إليها خلال الرحلة. وعلى الرغم من أنها أكبر من الحقائب المحمولة بشكل ملحوظ إلا أنها تخضع لقيود خاصة بها أيضاً.
    ما هو الوزن الأقصى المسموح به للحقائب المسجلة على متن الطائرة؟

    تختلف القيود المفروض على وزن الحقائب المسجلة بشكل كبير جداً بين شركات الطيران حول العالم، وبشكل عام يتراوح الوزن المسموح به بين 20 و25 كيلوغرام، وفي حال تجاوز هذا الوزن سيطلب من المسافر أن يدفع مبلغاً إضافياً من المال، لكن الزيادة محدودة فالوزن الأقصى المقبول هو 35 كيلوغرام للأسباب تتعلق بالصحة والسلامة. وسترفض شركة الطيران أي حقيبة تزن أكثر من ذلك.

    أسعار حقائب السفر في الإمارات

    طقم حقائب السفر ذات الهيكل الصلب من أمازون بيسيكس (Hardshell N991)

    طقم حقائب السفر هارد شيل سبينر من أمازون بيسيكس

    يتوفر طقم حقائب السفر هارد شيل سبينر من أمازون بيسيكس في الأسواق الإماراتية بسعر يبدأ من 550 درهم إماراتي، ويمكن شراء الطقم كاملاً أو كل حقيبة على حدة. وتمتاز هذه الحقائب الثلاثة بهيكلها الخارجي الصلب المقاوم للماء والوحل، والذي يحمي الأمتعة الموجودة داخلها في ظروف السفر المختلفة. أما من الداخل فهي مبطنة ومزودة بفواصل ومنظم داخلي من البوليستر 150D لسهولة ترتيب الأشياء داخلها.
    تأتي حقائب هارد شيل سبينر مع 3 جيوب منفصلة بسحاب لتخزين الأغراض الصغيرة مثل الأوراق الهامة والإكسسوارات وغيرها بشكل آمن، وسحاب خارجي طويل ومتين، ومقبضين أحدهما قصير ثابت للحمل والآخر قابل للتمديد للتحكم بالعجلات الدوارة المزدوجة الأربع وسحب الحقيبة بسهولة. كما أنها توفر ميزة إضافية تتجلى في إمكانية التوسيع بنسبة تصل إلى 15% عند الحاجة.

    الصفة

    القيمة

    الشركة الصانعة:

    أمازون بيسيكس (AmazonBasics)

    الموديل:

    N991

    الفئة المستهدفة:

    الرجال والنساء

    القياسات:

    20 إنش (56 × 25 × 36 سم) و24 إنش (68 × 27 × 43 سم) و28 إنش (76.45 × 29.29 × 49.02 سم)

    الوزن الفارغ:

    3.08 و3.96 و5.17 كغ

    طقم حقائب السفر ذات الهيكل الطري من يو.إس. ترافلر (Aviron Bay Softside)

    طقم حقائب السفر أفيرون باي سوفت سايد من يو.إس. ترافلر

    يتوفر طقم حقائب السفر أفيرون باي سوفت سايد من يو.إس. ترافلر في الإمارات بسعر يبدأ من 965 درهم إماراتي. تتميز هذه الحقائب الثلاث بأنها مصنوعة من نسيج البوليستر المضلع عالي المتانة، ويتضمن الجزء الداخلي منها أحزمة ربط لتثبيت الأمتعة في مكانها وجيب شبكي بسحاب تحت الغطاء لسهولة التنظيم. أما من الخارج فهي مزودة بجيبين كبيرين لتتسع للمزيد من الأغراض.
    تأتي كل حقيبة من هذا الطقم مع أربع عجلات قابلة للدوران بزاوية 360 درجة؛ ومقبض تلسكوب قابل للتمديد يمكن ضبطه إلى عدة ارتفاعات مختلفة بضغطة زر. كما أنها قابلة للتوسيع لمسافة تصل إلى 5 سم إضافية، وتتوفر بأربعة ألوان هي الأسود والأزرق المخضر والأزرق البحري والأرجواني. يمكن شراء الطقم كاملاً أو مقاسي 23 و31 إنش معاً أو بشكل منفصل.

    الصفة

    القيمة

    الشركة الصانعة:

    يو.إس. ترافلر (U.S. Traveler)

    الموديل:

    Aviron Bay Expandable Softside Luggage (US08125L2)

    الفئة المستهدفة:

    الرجال والنساء

    القياسات:

    23 إنش (57.15 × 20.32 × 35.56 سم) و27 إنش (68.58 × 25.4 × 40.64 سم) و31 إنش (78.74 × 27.94 × 45.72 سم)

    الوزن الفارغ:

    2.95 و3.38 و3.88 كغ

    طقم حقائب السفر ذات الهيكل الصلب من سامسونايت (Omni 2 Hardside)

    طقم حقائب السفر أومني 2 هارد سايد من سامسونايت

    يتوفر طقم حقائب السفر أومني 2 هارد سايد من سامسونايت في الإمارات بسعر يبدأ من 1750 درهم إماراتي. ويتضمن هذا الطقم ثلاثة حقائب بمقاس 20 و24 و28 إنش، وتتميز هذه الحقائب بهيكل خارجي مصنوع من مادة البولي كربونات المقاومة للخدش، والتي تحافظ على الحقيبة بأفضل حالة. أما عن الجزء الداخلي فهو مزود بأحزمة ربط وفواصل ذات سحابات لتنظيم وتثبيت الأمتعة.
    تأتي الحقائب الثلاثة مع أربع عجلات ثنائية كبيرة الحجم وقابلة للدوران بزوايا متعددة لحرية الحركة، ومقبض جانبي ثابت ومقبض علوي قابل للتمديد خارج الحقيبة. كما أنها قابلة للتوسيع لمسافة تصل إلى 3.8 سم، وتتوفر باللون الأرجواني اللامع. يمكن شراء الطقم كاملاً أو مقاس 20 إنش بشكل منفصل.

    الصفة

    القيمة

    الشركة الصانعة:

    سامسونايت (Samsonite)

    الموديل:

    Omni 2 Hardside Expandable Luggage (138451-2982)

    الفئة المستهدفة:

    الرجال والنساء

    القياسات:

    20 إنش (57.15 × 24.13 × 39.37 سم) و24 إنش (67.31 × 27.94 × 45.08 سم) و28 إنش (77.21 × 31.49 × 53.08 سم)

    الوزن الفارغ:

    3.40 و4.08 و4.9 كغ

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج